موقع الدوري السعودي


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نالبانديان يحرز فوزا سهلا في أولى مشاركاته ببطولة ستوكهولم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الغزال هنري
مشرف قسم نادي الشباب
مشرف قسم نادي الشباب


عدد الرسائل : 58
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: نالبانديان يحرز فوزا سهلا في أولى مشاركاته ببطولة ستوكهولم   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 6:02 am

حقق لاعب التنس الأرجنتيني ديفيد نالبانديان انطلاقة طيبة في أولى مشاركاته في بطولة ستوكهولم المفتوحة للتنس التي يبلغ مجموع جوائزها 713 ألف يورو حيث تغلب على الأمريكي بوبي رينولدز 6/1 و6/1 اليوم الثلاثاء في الدور الأول للبطولة.

وقال نالبانديان الذي اعترف بأن منافس منتخب بلاده مع أسبانيا في نهائي كأس ديفيز في تشرين ثان/نوفمبر المقبل لها الأفضلية بالنسبة له على المشاركة في كأس الأساتذة بشنغهاي "الامر لا يكون سهلا أبدا في الدور الأول.. ولكنني لعبت بمستوى رائع ، لعبت أفضل بكثير مما كنت أتخيل".

وأضاف "لا يمكنني تخيل بداية أفضل من هذه في موسم الملاعب المغلقة".

وتأهل نالبانديان المصنف الأول للبطولة والسابع على العالم إلى الدور الثاني مع الكرواتي ماريو أنسيتش المصنف الثاني والألماني راينر شوتلر المصنف الخامس اللذين حققا الفوز في مباراتيهما بالدورالأول اليوم.

واستعاد أنسيتش توازنه بعد الهزيمة في الدور الأول لبطولة ميتز الأسبوع الماضي وتغلب على البلجيكي أوليفيه روشو 7/6 (8/6) و6/2 .

أما شوتلر الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى منذ عام 2005 فقد تغلب على الأسترالي كريس جوتشيوني 6/صفر و6/3 ليطيح به من الدور الأول.

وكان نالبانديان تألق في الملاعب المغلقة العام الماضي وفاز بلقبين متتاليين في بطولتي مدريد وباريس للأساتذة.

ويتصدر نالبانديان التصنيف العام للبطولة السويدية في ظل غياب النجم السويسري روجيه فيدرر الذي لم يتخذ قرارا بشأن مشاركاته في الأسابيع الأخيرة من الموسم.

وقال نالبانديان مشيرا إلى ثنائيته في بطولات الأساتذة في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي "لايعرف المرء أبدا كيف ستسير الأمور.. ولكنني مستعد لأن أفعلها مجددا.. أشعر بأن مستواي جيد وأفضل مما كنت عليه في بداية العام".

وكان فيدرر حامل لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) انسحب من المشاركة في بطولة ستوكهولم قبل أيام مشيرا إلى أنه يريد ادخار طاقته للموسم المقبل.

ويصب فيدرر تركيزه حاليا على بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى للموسم المقبل والتي تقام في كانون ثان/يناير المقبل.

ويأمل فيدرر في الفوز بلقب البطولة الاسترالية ليرفع رصيده إلى 14 لقبا فرديا في بطولات "جراند سلام" ويعادل بذلك الرقم القياسي المسجل باسم بيت سامبراس.

وربما يعود نالبانديان للأضواء في الملاعب المغلقة خلال الشهور القليلة المقبلة حيث تقام منافسات كأس الأساتذة عقب موسم بطولات رابطة لاعبي التنس المحترفين ، ويحتل نالبانديان حاليا المركز السابع قي قائمة اللاعبين المرشحين للمشاركة في البطولة.

وبالإضافة إلى ذلك يخوض المنتخب الأرجنتيني منافسات الدور النهائي لكأس ديفيز في الملاعب المغلقة أواخر تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وحقق نالبانديان اليوم بداية طيبة في أول ظهور له ببطولة ستوكهولم وتغلب على منافسه الأمريكي المصنف 82 على العالم والذي يشارك للمرة الأولى أيضا في بطولة العاصمة السويدية.

كذلك حقق أنسيتش ، الذي وصل إلى دور الثمانية لبطولة ستوكهولم العام الماضي ، الفوز على روشو ليتقدم عليه 3/2 في عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.

والفوز هو رقم 30 لأنسيتش الموسم الحالي بعدما غاب عن الملاعب في أغلب فترات الموسم الماضي بسبب المرض.

وحرم شوتلر ، الذي وصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون ، منافسه جوتشيوني من تحقيق أول فوز أسترالي في البطولة السويدية منذ ثمانية أعوام وتغلب عليه في مباراة استغرقت 54 دقيق ليتأهل إلى الدور الثاني حيث يلتقي مع الإكوادوري نيكولاس لابنتي.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم بالدور الأول تغلب الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو المصنف السادس للبطولة على الألماني ماتياس باتشينجر 7/6 (7/5) و3/6 و7/6 (7/4) والبلجيكي ستيف داركيس على البلجيكي كريستوف روشو 2/6 و6/3 و6/3 والأرجنتيني خوان موناكو على السويدي يوناس بيوركمان 6/2 و6/4 .




http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=41795&obj=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نالبانديان يحرز فوزا سهلا في أولى مشاركاته ببطولة ستوكهولم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رساله الى امراة احببتها ..............
» لو عايز تظبط بنت لو عايزه تظبطي ولد ادخلوا وشوفوا
» الطاووس ، الهدهد ، الببغاء ... سبحان الله
» اذا احببت احد اتركه وسيعود اليك
» 20 سببا حقيقا لاعـــــدام صدام حسين ..

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الدوري السعودي :: الرياضه العالميه :: السيارات والرياضات الاخرى-
انتقل الى: